جائزة نوبل في الطب أو الفسيولوجيا- آلية الترشيح والإختيار

Image
جائزة نوبل في الطب أو الفسيولوجيا >لازم تعرف أولاً ان اسماء المرشحين وتفاصيل الية الإختيار في كل عام لن يتم اظهارها الا بعد 50 سنة على الأقل العام الماضي كان في 237 عالم تم ترشيحهم لنيل الجائزة، اغلق باب الترشيحات في نهاية يناير 2016، بعدها جلست لجنة نوبل تقيم المرشحين خلال الربيع والصيف وعرضت نتائجها على جمعية نوبل اللي تجتمع في معهد كارولينسكا وقررت اسماء الفائزين في اكتوبر2016 .. هذا الأمر يتكرر كل عام بنفس النمط. آلية الترشيح لجنة نوبل الطبية ترسل خطابات دعوة سرية لأشخاص مختصين ومؤهلين في مجال الطب والفيسيولجيا تدعوهم فيها لإرسال ترشيحاتهم للأسماء لدخول المنافسة على الجائزة، هؤلاء الأشخاص لهم شروط وفق قوانين مؤسسة نوبل لأنه لازم يكونوا: 1- أعضاء في جمعية نوبل بمعهد كارولينسكا بالسويد 2- أعضاء سويديون او غير سويديين في مساقات البيلوجيا او الطب بالأكاديمية الملكية السويدية للعلوم 3- الحائزين على جائزة نوبل في الطب أو الكيمياء 4- حاملي درجة بروفيسور في كليات الطب بالسويد، او حاملي نفس الدرجة بكليات الطب في كل من الدنمارك، فنلندا، ايسلندا، النرويج 5- حاملي درجة بروف

مناهل ثابت- الجزء الأول (معلومات عامة)



مناهل ثابت - الجزء الأول



بشكل مباشر وبإهمال أي اعتقاد بوجود مماحكات شخصية أو انتهاك خصوصية باقول كل اللي براسي حول مناهل ثابت انطلاقاً من كونها تتحدث في العلم بلا منهجية علمية وهذا هو السبب الأول والأخير اللي يخليني أكتب عنها، بقية التصانيف والإعتقادات اللي بتخطر ببال أي قارئ شبيهة باللي فوق، أحب أقول له حولها: حاول تقرأ اللي كتبته وتحكم عليه بعقلك واذا ما تشتيش تتعب نفسك وتقرأ فأنت حر قول اللي تشتيه انا مش مهتم اثبت لك كلامي، من ناحية اخرى حق الرد مكفول للسيدة مناهل واتمنى تطلع استنتاجاتي غلط علشان اعرف احتفي بها زيما يحتفي بها الملايين من المساكين اللي مش قادرين يميزوا ان اللي تعمله حالياً بالعلم اساءة كبيرة وخطيرة.


أثارت مناهل زوبعة اعلامية ضخمة منذ بدأ الحديث عنها عام 2012، بدأت اول تلك الزوابع بلقب ملكة البورصة الذي قيل ان  صحيفة وول ستريت جورنال اطلقته عليها وبقليل من البحث يتضح ان الصحيفة لم تقل اياً من ذلك ولا يوجد لها اي تحقيق صحفي حول مناهل.

كل ما في الأمر-وعلى لسان مناهل نفسها- ان احدى الصحفيات قابلتها في سوق الأوراق المالية وسألتها: من اي بلد انت؟ فأجابت: من اليمن من ارض ملكة سبأ، فالصحفية- حسب قول مناهل- اخذت اسم ملكة سبأ وربطته بالبورصة لتصبح مناهل "ملكة البورصة"، هذا كل مافي الأمر!

ومن ملكة البورصة الى الحديث عن انها اصغر امراة تحمل درجة الدكتوراة في الهندسة المالية وفي نفس الوقت الحديث عن عبقريتها الخارقة والجوائز التي حصدتها عن عبقريتها مثل دخولها موسوعة جينيس الى حصولها على معدل ذكاء (168) وهو امر لا يستدعي الوقوف عنده الى هذا الحد، فاختبار الذكاء ليس مقياساً للعبقرية على الاطلاق كما ان هنالك آلاف من الناس يمكن ان يسجلوا فيه علامات مرتفعه لكنهم لا يسوقوا للأمر على انه انجاز، وحتى ان فعلوا فلن يحظوا بالة اعلامية يمكن ان تسوق لهم هذا الأمر على انه انجاز خارق مثل ما فعلت مناهل!

أما عن اختيارها وفقاً لذلك ضمن أذكى 30 شخصية على قيد الحياة من قبل موقع سوبرسكولار فهو امر مثير للضحك اذ ان الموقع هدفه مساعدة الناس في ايجاد التخصص الجامعي المناسب لهم وليس مفهوماً الرابط ما بين هذا الهدف واختياره لمناهل ضمن اذكى 30 شخصية! ، ثم انه اعتمد في تصنيفه على المعلومات اللي تقدم بها مناهل نفسها للعالم بمعنى انه اختارها لانها "اصغر امراة تحصل على دكتوراه" وانها "اخترعت معادلة لقياس المسافات في الفضاء" وان "معدل ذكائها IQ مرتفع" بغير تحقق من صحة هذه الالقاب او اهميتها فعلياً! 

هذه أمثلة بسيطة من ادعاءات مناهل تشير بوضوح الى ان ما تقوم به مناهل ليس أكثر من تلميع وصناعة اسم وبراند الهدف منها هو الخطوة التالية: عندما اتحدث في الشأن العلمي عليكم ان تصدقوا كل ما اقوله اذ انكم تعرفون مسبقاً بأنني عبقرية، وان هذا التلميع يفترض ان يحل محل المنهجية العلمية المتبعة عند الحديث في العلم.

خلاصة الجزء الأول:
لقب ملكة البورصة من وول ستريت جورنال: خرطة
معدل ذكاء IQ مرتفع: اختبار ذكاء مكون من عدة اسئلة ومتاح للجميع لعمله والحصول على علامات مرتفعة فيه لا يشكل اي قيمة علمية لحامله.
اختيارها ضمن اذكى 30 شخصية على قيد الحياة: شطحة من موقع متخصص في موائمة التخصصات الدراسية ولا يعرف مدى ارتباط مناهل به.

تابعوا الجزء الثاني


Comments

  1. وهذا كمان عندك
    http://m.adengd.net/news/179201/

    ReplyDelete
    Replies
    1. الرجال شغال على المستوى المحلي بس شغال حريقة على خطى مناهل ثابت، هبله قبل ما يفقس

      https://www.facebook.com/Advisermahmood/?fref=ts

      Delete
  2. ههههههههه والله انا معك كله كذب في كذب
    وعاده كمان طلعت لنا ناس منتحلين جدد يشتوا يعملوا انفسهم علما زي وحده تلقب نفسها برفسورة اماني الجنيد ورانيا باوارث ورجاء عبدالعليم وهناء عثمان هههههههه
    كذب في كذب
    شكلهم يشتوا ينصبوا

    ReplyDelete
  3. احصل الان علي كل المقومات التي تساعدك علي التفوق في معادلة كلية الهندسة للدبلومات فنحن نوفر لك شرح من خلال اساتذة علي خبرة كبيرة في مناهج ومواد معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة كما اننا نوفر لك كل المعلومات عن شروط معادلة كلية الهندسة تواصل الان وتعرف علي كل التفاصيل

    ReplyDelete
  4. كاتب هذا المقال لا يقول سوى الحقيقة يا سادة. مناهل ثابت عندها دكتوراة بالفعل لكن مع الأسف ليس بمكانيكا أو رياضيات الكم كما تزعم وإنما دكتوراة في الكذب وهي مرتبطة بشبكة عالمية تدعمها في مسألة الترويج والتزييف. البنت ذكية بالفعل والدليل أنها إستطاعت إقناع الكثيرين بما تروج له بأنها تتربع على عرش العبقرية. الذي محيرني حقيقةً هو ليش بعض الأشخاص يحبوا الشهرة المزيفة وخداع الآخرين ؟!!!!!

    ReplyDelete
  5. انتم مجرد نكرات، لو اجتمع العالم ستستمرون في التكذيب والتشكيك، انتم تعلمون اكثر من غيركم بمصداقيتها، لكن الحقد والحسد يمنعكم من الاعتراف، عموما لا قيمة لما تقولون

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

مناهل ثابت- ج5 شهادة الدكتوراة الثالثة في "نظرية تربية الموهوبين"

عن ازدهار تجارة التداوي بالأعشاب